أخبار عالمية

عقوبات ضد تركيا بتوصية من الاتحاد الأوروبي

أعرب مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، أن وزراء الخارجية في التحالف أوصوا بتجهيز لائحة غرامات في مواجهة تركيا وتحديد أسماء المسؤولين والكيانات.

وصرح بوريل إن التحالف الأوروبي رحب بإنشاء قوة بحرية أوروبية لمؤازرة حرية الملاحة في مضيق هرمز/نهر ميتاب.

كان التحالف الأوروبي قد نصح تركيا سبق، اليوم الاثنين، من أي عمليات غير قانونية للتنقيب عن البترول شرقي الوسطي، لاسيما في المياه القبرصية، قبيل بداية الاجتماع العالمي في برلين لإحلال الطمأنينة في ليبيا.

مقال يهمك?شددت المحكمة الاتحادية العراقية، الاثنين، أنها لم تصدر أي مرسوم فيما يتعلق مكوث أو مغادرة مجموعات الجنود الأجنبية في البلاد.وصرح المتحدث…الاتحادية العراقية: لم نصدر أي مرسوم بخصوص مجموعات الجنود الأجنبية الاتحادية العراقية: لم نصدر أي مرسوم بخصوص مجموعات الجنود الأجنبية جمهورية دولة العراق
وأفصح جوزيب بوريل في خطبة عرَض يوم السبت “على مختلَف أعضاء المجتمع العالمي الامتناع عن أي عمل قد يمس بالاستقرار والأمن الإقليميين”.

مثلما أزاد “نية تركيا تدشين جهود عصرية للتنقيب عن البترول في جميع المساحة تذهب للأسف بالاتجاه المعاكس”.

إجراءات تأديبية معينة
ذاك وأعرب التحالف الأوروبي أنه سيفرض إجراءات تأديبية معينة على “الشخصيات أو الكيانات التي تتحمل مسئولية نشاطات التنقيب عن الوقود غير المرخصة شرقي الوسطي أو الضالعين في مثل تلك المبادرات“.

ويحدث وحط لائحة بالأسماء قد تطرح على طاولة البحث طوال مؤتمر وزراء الخارجية الأوروبيين، الاثنين، في بروكسل.

فيما، سوف تكون الإجراءات التأديبية على شكل حظر من النفاذ إلى أراضي التحالف الأوروبي وتجميد الأرصدة. مثلما سيحظر إعارة نقود للأفراد والكيانات المدرجة على القائمة.

إنهاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق